نضع الحقيقة في قلب الهدف

نضع الحقيقة في قلب الهدف

السبت، 19 مارس 2011

الاغلاق الاسبوعي واليومي لسابك بعد اغلاق الاربعاء 16-3-2011


الاغلاق اليومي لسابك 

هيئة الإسكان: سنلجأ إلى شراء الأراضي في حال عدم توفرها

أوضح محافظ الهيئة العامة للإسكان الدكتور شويش الضويحي ان الهيئة ستلجأ إلى شراء اراضي في المناطق التي لايتوفر فيها اراض حكومية لتنفيذ القرار الملكي لبناء 500 ألف وحدة سكنية في انحاء المملكة.

المساكن ستمنح "للمحتاجين" وتعلن قريباً عن آلية التوزيع

وبين المحافظ أن جميع شرائح المواطنين (المحتاجين) سوف تستفيد من هذا الدعم؛ معرفاً المحتاجين بمن لايملكون مساكن لهم، وأبان أن الهيئة سوف تعلن شروط التوزيع الذي (قد) يأخذ بمقترح بيعها لهم باقساط ميسرة جدا ودون فوائد؛ مشيراً إلى أن الهيئة ستعلن قريباً عن آلية التوزيع وطريقته.

وقال الدكتور الضويحي إن الأمر الملكي بدعم الهيئة العامة للإسكان بـ250 مليار ريال؛ وقبلها بـ15 مليار ريال، يصب فيما لقيته الهيئة من دعم غير محدود منذ إنشائها وحتى اليوم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وحرصه على إيجاد حلول لمشكلة السكن في المملكة.

وأشار الضويحي إلى أن الهيئة منذ إنشائها انتهت من 15 ألف وحدة سكنية منها ما تم توقيعه، ومنها ما تمت إجراءات الترسية عليه وطرحه لشركات المقاولات، مؤكداً أن هذا الرقم سيتضاعف أضعافاً كثيرة بعد القرار الملكي، وهو ما سينعكس على زيادة عدد الوحدات السكنية التي ستُنفذ في جميع مناطق المملكة.

ونص القرار الملكي على تشكل لجنة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة العدل، ووزارة المالية، والهيئة العامة للإسكان، لحصر الأماكن التي لا تتوافر فيها أراضٍ حكومية، وتتطلب الحاجة تنفيذ وحدات سكنية فيها، وعلى وزارة المالية اتخاذ اللازم لتوفيرها بشكل عاجل. في حين اقتضى الأمر الملكي الذي صدر قبل عدة اسابيع ايضا بدعم الهيئة العامة للإسكان، الإسراع في ترسية مشاريع الإسكان، ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي لعرضه على الملك.


المصدر : الرياض